لمعلوماتك

فوائد كبسولات زيوت الأسماك Omega3 capsules

فوائد كبسولات زيوت الأسماك    Omega3 capsules

تعتبر حبوب زيت السمك أو ما يعرف تجاريا بالأوميجا 3 من أهم الاحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر كما انه يساعد فى تطوير القابلية للتعلم بالنسبة للأطفال وذلك لأن حبوب الأوميجا 3  تساعد على إتمام العديد من العمليات الحيوية في جسم الانسان مثل.

فوائد كبسولات زيوت الأسماك Omega3 capsules


1-     التحكم فى ضغط الدم.

2-     التحكم فى درجة حرارة الجسم.

3-     التحكم فى درجة الالم.

4-     التحكم فى تخثر الدم.

5-     التحكم فى الحساسية.

 و فيما يلي نستعرض أهمية الاوميجا 3 في بعض أعضاء الجسم.

 

-    أهمية الاوميجا 3 للدماغ brain:

من فوائد كبسولات زيوت الأسماك التي تحتوي على (omega 3) انها تحسن من تطوير استجابة الطفل وتطور من ذاكرته كما أن لها أهمية كبيرة في نمو وتطوير المخ عند الأطفال كما أنها تساعد أيضا في تحسين ذكاء الطفل بالإضافة الى أنها تقلل من حدوث الإصابة ببعض أمراض الذاكرة مثل مرض ال زهايمر.

من فوائد كبسولات زيوت الأسماك التي تحتوي على (omega 3) أيضا انها تستخدم كعامل مساعد في علاج بعض لاضطراب النفسية مثل القلق والوسواس القهري بالإضافة لمجموعة من الاضطرابات النفسية الأكثر ضررا مثل الهلوسة وبعض أنواع الفصام.

كما ثبت أيضا ان بعض المواد الغذائية التي تحتوي عليها كبسولات الاوميجا 3 omega 3 capsule لها تأثير كبير في الحد من التقلبات المزاجية كذلك منع ظهورها بشكل مفاجئ ومتكرر.

 

-    أهمية الاوميجا 3 للقلب heart:

تعمل أحماض الأوميجا 3 على خفض نسبة الكوليسترول في الدم كذلك تعمل على خفض ضغط الدم كما أنها تساهم بشكل كبير في منع تجلط الشرايين، بالإضافة الى انها تعمل على التقليل والحد من فرص الإصابة بالصدمات والنوبات القلبية.

 

-    أهمية الاوميجا 3 المعدة stomach:

التناول المنتظم للأوميجا 3 (زيوت الأسماك) بشكل شبه يومي يساعد على خفض أعراض و مضاعفات متلازمة القولون العصبي  كما انه يساعد فى تقليل الاحساس بالحموضة فى بعض الاحيان.

 

-    أهمية الاوميجا 3 للجسم بشكل عام body:

الاوميجا 3 تعمل على تقليل الإصابة بالالتهابات inflammation في أى جزء من أجزاء الجسم بالذات في المفاصل كما انها تعمل على  منع الإصابة بالعديد من الامراض مثل هشاشة العظام والحد من أعراض الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ الخ....

 

-    أهمية الاوميجا 3 للحامل pregnancy women:

فى حالة قيامك بإضافة كبسولات الأوميجا 3 أو حبوب زيوت الأسماك في وجباتك اليومية أثناء الحمل فإنها سوف تعمل على تحسين عملية النمو الطبيعى والتطور الصحيح للجنين بلأضافة الى أنها تقلل خطر الولادة المبكرة كما ان تناول الاوميجا 3 أثناء فترة الحمل تقلل من إكتئاب مع بعد الولادة.

 

-    أهمية الاوميجا 3 الجمال beauty:

فى حالة التناول المنتظم للأوميجا 3 أو زيوت الأسماك يساعد ذلك في توضيح وإنارة البشرة  وذلك أنها تعمل على خفض البقع بكافة أنواعها وتقلل من ظهور تجاعيد البشرة كما تساعد في حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية مما يقلل من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة .

 

-    أهمية الاوميجا 3 فى مقاومة مرض السرطان cancer:

تعمل مادة الأوميجا 3 الموجودة في “كبسولات زيوت الأسماك على تقليل نسب الإصابة بالعديد من أمراض السرطانات مثل سرطان البروستاتا  prostate cancer، بينما تقوم أحماض ال docosahexaenoic بلعب دور مؤثر و هام في تقليل مخاطر سرطان الثدي.

 

المخاطر التى قد تحدث للجسم نتيجة نقص الأوميجا 3

1-     ضعف عام فى القدرة على التركيز.

2-     عدم القدرة على الأنتباه.

3-     الام بالمفاصل وتشنج العضلات.

4-     ضعف فى نمو الشعر وعدم حيويته.

5-     ضعف فى الاظافر.

6-     عدم نزول الطمث أو الدورة الشهرية بإنتظام.

7-     عدم مرونة وحيوية الجلد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -