لمعلوماتك

فوائد خدمات الإسعاف الجوي فى نقل الاطفال المبتسرين NICU (نتمنى ان تعمم هذه الخدمة فى بلادنا)

هذه الخدمة مقدمة فى احدى الدول وتم نشر هذا المقال لتعريف وطمأنة المرضى بمزايا هذه الخدمة للاطفال حديثى الولادة.

فوائد خدمات الإسعاف الجوي NICU


دائمًا ما تكون الرعاية الطبية رحلة مهمة. يأخذ طاقم الإسعاف الجوي كل رحلة إلى مكان الرعاية الطبية (المستفى) ويعامل المريض كما لو كان أحد أفراد العائلة. هذه الحقيقة ليست أكثر صحة مما كانت عليه عندما تحتوي سيارة الإسعاف الجوي على مريض في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة(الحضانة).


هناك أشياء قليلة في الحياة أكثر ترويعًا من معرفة أن طفلك في محنة. يمكن أن يكون مشهد المولود الصغير المتصل بأسلاك ومحليل وريدية مزعجًا للغاية. بلاخص الآباء الجدد ، تميل هذه الرؤية إلى شبه طعنات فى في قلوبهم ، لكن اطمئنوا أن الطفل الصغير في أيد أمينة. إذا أمر الطبيب بالسفر عبر سيارة إسعاف جوي للرضيع ، فاعلم أن الطفل سيتلقى متابعة طبية وعلاجًا مستمرًا خلال الرحلة بأكملها ، من السرير إلى السرير.

 

تحتوي كل سيارة إسعاف جوي مجهزة خصيصًا لعلاج الحالات التى تحتاج الى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (حضانة) على جميع الأدوات والمعدات والمهمات الطبية المناسبة للقيام برعاية هؤلاء الاطفال. سواء كانت وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة على الأرض أو في الهواء ، فإن الأطفال حديثي الولادة يتلقون أفضل رعاية ممكنة. لا تقلق من أن الطفل سوف يسافر مع ممرضة واحدة أو او فريق. في كثير من الحالات ، سيقوم فريق NICU بأكمله بمرافقة الطفل إلى الوجهة. لن يفتقد الطفل للعناية والرعاية الطبية المناسبة لثانية واحدة فقط.

 

تشمل المعدات الموجودة على متن سيارة الإسعاف الجوي أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة مراقبة القلب ومعالجته ، وغيرها من المعدات المتخصصة للتعامل مع أي طارئ. تم تجهيز وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) في سيارة الإسعاف الجوي بشكل جيد وتزويدها بالعاملين للقيام بالمهمة الحالية.

 

في كثير من الحالات ، يمكن للأب والأم مرافقة الطفل أثناء رحلة الإسعاف الجوي. على الرغم من أن هذا قد لا يكون هو الحال في بعض الحالات النادرة ، إلا أنه يتم تشجيعه كلما أمكن ذلك. يعرف الأطباء والموظفون فوائد رابطة الوالدين والطفل. كن مطمئنًا أنه سيتم بذل كل الجهود لإشراك الوالدين خلال كل خطوة من عملية النقل كلما كان ذلك ممكنًا من الناحية الطبية. إذا كان يجب على أحد الوالدين أو الوالدين ، لسبب ما ، البقاء في الخلف ، فاعلم أنه من مصلحة الطفل الفضلى في مثل هذا الوقت الحرج.

 

عندما لا يكفي السفر بسيارة إسعاف تقليدية ، يتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل المريض بأمان وسرعة إلى الوجهة المطلوبة. في بعض الحالات ، قد تكون هذه الرحلة عدة مئات من الأميال أو في منتصف الطريق حول العالم. بغض النظر عن نقطة الأصل أو الوجهة ، يعد السفر بالإسعاف الجوي بديلاً آمنًا للمرضى. هذا صحيح بالنسبة لأي مريض في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) يحتاج إلى نقل ومراقبة خاصة.

 

على الرغم من أن الإسعاف الجوي مجهز بأجهزة وأدوات للمرضى البالغين ، إلا أنه يتم تلبية الاحتياجات الخاصة لمرضى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة أيضًا. كل رحلة على متن طائرة إسعاف جوي مجهزة خصيصًا بالفريق الطبي المناسب الذي يتناسب مع الموقف. جميع المعدات الطبية ذات الصلة موجودة على متن الطائرة لعلاج مريض وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بأمان وفعالية.

 

يمكن لأي والد يتعلم أن طفله يحتاج إلى نقل الإسعاف الجوي أن يتنفس الصعداء مع العلم أن الإسعاف الجوي مناسب تمامًا للوظيفة. تقوم المعدات والموظفين على متن الرحلة بتحويل الطائرة إلى وحدة NICU الطائرة التي يمكنها التعامل مع أي طارئ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -