لمعلوماتك

أقصى مدة لاستعمال حبوب منع الحمل

أقصى مدة لاستعمال حبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل هي إحدى طرق تحديد النسل التي تستخدمها الكثير من النساء، ولكن ما هي أقصى مدة يمكن أن تستخدم فيها حبوب منع الحمل؟ الجواب فى السطور التالية.

أقصى مدة لاستعمال حبوب منع الحمل


فى بعض الاحيان يلجأ العديد من النساء إلى استعمال اقراص منع الحمل كوسيلة لمنع الحمل، ولكن ما هي المدة القصوى لاستخدام اقراص منع الحمل؟ ما هي الآثار الجانبية لأخذ اقراص منع الحمل لمدد طويل؟ ما هي موانع استعمالها؟

ما هي المدة القصوى لاستعمال اقراص منع الحمل؟

قد تتساءل العديد من النساء عن الحد الأقصى لمدة استخدام اقراص منع الحمل إذا كان لديك نمط حياة صحي بشكل عام ، يمكنك استخدام حبوب منع الحمل بأمان تحت إشراف الطبيب طوال الفترة التي تريدين فيها تحديد النسل.


على الرغم من أن العديد من النساء يعانين من تغيرات هرمونية طوال حياتهن، فإن هذه التغييرات عادة ما تبلغ ذروتها في سن اليأس. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه خصوبة المرأة في التضاؤل ويتوقف مبيضها عن إنتاج البويضات.


على الرغم من أن هذا قد يكون وقتًا صعبًا بالنسبة للبعض، إلا أنه في النهاية وقت مثير في حياة المرأة حيث يمكنها أخيرًا التركيز على أشياء أخرى.هذا ينطبق على حبوب منع الحمل التي تحتوي على كل من البروجسترون والإستروجين، أو البروجسترون فقط.


تعتمد سلامة استخدام وسائل منع الحمل على المدى الطويل على صحة المرأة، وعمرها، وتاريخها الطبي من أجل المساعدة في تقليل أي آثار جانبية محتملة، من المهم مناقشة عوامل الخطر التي قد تزيد من احتمالية حدوث آثار جانبية معينة. من خلال القيام بذلك، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن علاجك ونأمل أن تتمتع بتجربة إيجابية مع العلاج.


لذلك لا يمكن تحديد الحد الأقصى لمدة استخدام وسائل منع الحمل لأنه يمكن استخدامها بدون منع استخدام في حالة استخدامها بأمان لسنوات عديدة إذا أوصى الطبيب ذلك.

 

ما هي الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل؟

بعد مناقشة الحد الأقصى لمدة حبوب منع الحمل، من الضروري فهم الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل حيث تحتوي حبوب منع الحمل على هرمونات يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية.


يمكن أن تختلف هذه الآثار الجانبية من شخص لآخر، ويمكن أن تشمل تغيرات في الحالة المزاجية والوزن والرغبة الجنسية. من المهم التحدث مع طبيبك حول الآثار الجانبية المحتملة لأقراص منع الحمل قبل البدء بها، بحيث يمكنك تعديل جرعتك حسب الحاجة. والتي قد تسبب بعض المشاكل الصحية والآثار الجانبية.

قد يكون لاستخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل بعض الآثار الجانبية، أبرزها:

      1.     يتعرض الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات مستويات عالية من تلوث الهواء لخطر متزايد للإصابة بأنواع معينة من السرطان. ، مثل سرطان الثدي والكبد وعنق الرحم.

      2.     يزداد خطر الإصابة بجلطات الدم والنوبات القلبية بعد سن 35إذا كنت تعاني من أي من أمراض القلب المرتبطة بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو النساء المدخنات، فتجنب هذه الأطعمة.

      3.     يزيد وجود الإستروجين في بعض أنواع حبوب منع الحمل ويؤدى ذلك الى حدوث نوبات الصداع النصفي لدى النساء اللواتي لديهن تاريخ مرضى فقط من الصداع النصفى.

      4.     تغيرات في الحالة المزاجية أو الرغبة الجنسية عند تناول بعض النساء اقراص منع الحمل لفترة طويلة.

      5.  هناك خطر متزايد للإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض المرارة، سرطان الكبد، وهذه الامراض تهدد الحياة.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة اثناء استخدام حبوب منع الحمل؟

في بعض الحالات، قد يوصي طبيبك بإيقاف حبوب منع الحمل واستخدام طرق غير هرمونية أخرى، خاصة:

  •          اليرقان أثناء الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل.
  •         الإصابة بالصداع النصفي.
  •          قد يكون لديك تاريخ من ارتفاع ضغط الدم الشديد أو السكتة الدماغية.
  •         يتم التخطيط لعملية جراحية للحد من الحركة.
  •         السمنة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم BMI.
  •         هل تعاني من ألم في الصدر أو نوبات قلبية؟
  •         مصابة بسرطان الرحم أو الثدي أو سرطان الكبد أو أمراض القلب
  •         الدورة الشهرية غير المنتظمة أو حدوث نزيف.
  •         جلطات دموية في فى اى جزء من الجسم.
  •         فترات ما بعد الولادة.

 

ما هي بدائل حبوب منع الحمل؟

هناك العديد من حبوب منع الحمل طويلة المفعول المتاحة للاستخدام على المدى الطويل، ومعظمها يحتوي على هرمونات إما توقف الإباضة أو تثخن مخاط عنق الرحم هذا يمكن أن يجعل من الصعب على البويضة والحيوانات المنوية اللقاء.

الوسائل المنتشرة والاكثر شهرة فى منع الحمل لمدة طويلة:

      1.     حقن منع الحمل.

      2.     غرسات منع الحمل.  

      3.     الحلقة المهبلية.

      4.     لصقة منع الحمل.

      5.     اللولب.

      6.     التعقيم الجراحي.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -